موضوع بيتكون
Advertise here!

Forum


Welcome Guest! You can not login or register.

Notification

Icon
Error

Options
Go to last post Go to first unread
Offline adel221111  
#1 Posted : Tuesday, August 30, 2022 3:32:24 PM(UTC)
adel221111


Rank: Newbie

Joined: 8/30/2022(UTC)
Posts: 1

Thanks: 4 times
ما هو البيتكوين؟
البيتكوين عملة رقمية مؤمنة عن طريق التشفير، يجري التعامل بها خارج ولاية سلطة مركزية. نشأت هذه العملة عام 2009 من قبل شخص غامض أطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو، وتم طرح العملة بشكل أساسي كي يتم استخدامها في عمليات الدفع التي لا تخضع إلى رقابة من جانب الحكومة، أو إلى رسوم معاملات، أو تأخير في التحويلات - على عكس العملات التقليدية "الإلزامية" (لورقية).

وبالعودة إلى عام 2010، كان يبلغ سعر البتكوين نحو 0,003 سنت للعملة الواحدة. وفي أكتوبر 2017، ارتفع سعر العملة ليبلغ 4200 دولار أمريكي - على الرغم من أن هذه القيمة شهدت تقلبات، مع تحركات يومية متأرجحة ومتكررة. وفي هذا الوقت، ظهرت المئات من العملات الافتراضية الأخرى، ولكل عملة منها مزاياها وتطبيقاتها الخاصة. بيد أن قليلا من هذه العملات يحظى بقيمة كبيرة، إلا أن للبيتكوين منافسون في شكل الإيثر والبتكوين كاش، بالإضافة إلى الليتكوين بشكل أقل.

سلعة أم عملة؟
تم ابتكار البتكوين في بادئ الأمر كطريقة للدفع، وفي بعض الحالات المحددة تعمل كما هو محدد لها تمامًا. إلا أنها تفتقر إلى الانتشار على نطاق واسع، بالإضافة إلى كونها تشهد خلال الوقت الحالي حالة من التقلبات الكبرى ليمكن اعتبارها بديلا حقيقيا للعملة الورقية: يحتاج الباعة إلى مراجعة أسعارهم باستمرار للتعامل مع التحركات المتأرجحة في قيمتها.

ويعني ذلك أنه يتم استخدام البيتكوين في الأساس كاستثمار يشبه الذهب والمعادن الثمينة الأخرى، أكثر من كونه عملة تقليدية. شأنها شأن السلع، تتجاوز العملة التأثير المباشر لاقتصاد بعينه، ولا تتأثر بالتغيرات في السياسة النقدية على نحو كبير.

تذكر أنه في الوقت الذي لا يتأثر فيه البيتكوين بالعديد من العوامل التي تؤثر على العملات التقليدية، إلا أن هناك عددًا من التأثيرات الفريدة التي يجب مراعاتها.

كيف يعمل البيتكوين؟
يحتاج البيتكوين إلى اثنين من الآليات الأساسية للعمل: البيانات المتسلسلة وعملية التعدين.

البيانات المتسلسلة عبارة عن سجل رقمي مشترك يتألف من جميع معاملات البيتكوين المنفذة حتى هذه اللحظة. ويتم تجميع هذه المعاملات معًا على شكل "مجموعات"، يتم تأمينها عن طريق التشفير خلال عمليات التعدين، وترتبط مع بعضها البعض.

يمكن لأي شخص الوصول إلى البيانات المتسلسلة في أي وقت، كما أنه لا يمكن تغييرها إلا بناءً على رغبة والقدرة الحاسوبية للغالبية العظمى من الشبكة، وهذا يعني أنه يكاد يكون من المستحيل حدوث تعديل بأثر رجعي، أي أنك لن تقع ضحية للخطأ البشري باللإضافة إلى عدم وجود نقطة عطل واحدة.
Sponsor

Users browsing this topic
Guest
Forum Jump  
You cannot post new topics in this forum.
You cannot reply to topics in this forum.
You cannot delete your posts in this forum.
You cannot edit your posts in this forum.
You cannot create polls in this forum.
You cannot vote in polls in this forum.

Advertise here!